عالم العسل

هذه تجربتي مع العسل للقولون العصبي

أكيد أنك قرأت و تصادفت كثيرا مع مع بضع القراءات و التعليقات بعنوان تجربتي مع العسل للقولون و لم تكن لتفعل ذلك لو لا معاناتك أو معاناة أحد معارفك من مرض القولون الذي يسبب لصاحبه ألما شديدا و إضرابات شديدة في المعدة و الأمعاء .

في هذا المقال سأقدم لك قصصًا مباشرة لأشخاص أرهقهم المرض و دفعهم الى تجربة العديد من الأدوية و العلاجات البديلة و من بينها العسل للقولون العصبي فربما يساعدك ذلك في اكتشاف الطريقة الصحيحة لاستهلاك العسل للقولون والاستفادة الكاملة من فوائده العظيمة.

تجربتي مع العسل للقولون

التجربة الأولى

روت امرأة تجربتها في استخدام العسل كعلاج لمشكلات القولون واضطراب الوسواس القهري كانت تعاني من مشاكل في القولون وحتى الدواء الذي وصفه لها الطبيب في علاجها لم ينفع و زادها تعقيدا فكانت تعاني من ألام حادة في المعدة و أيضًا من نقص في الوزن فنصحها أحد الأشخاص كبار السن بتناول عسل النحل و كما كان عليه الحال بدأت هذه السيدة بتناول العسل للقولون يوميًا ولاحظت تحسنًا في أعراض القولون العصبي بدءًا من الأسبوع الأول من استخدامها واختفاء الأعراض تدريجيًا.

أخبرتنا أيضا السيدة عن تجربتها الصعبة في التعامل مع اضطراب الوسواس القهري حيث كانت تشعر بالقلق بشأن مستقبلها و هذه الأعراض أيضا يسببها القولون العصبي و لكن من خلال تناول وجبات صحية من العسل بانتظام ساعدتها هذه العادة في التعافي تدريجيًا من مشكلات القولون والاضطراب النفسي الذي كانت تعاني منه و هي الأن في حالة جيدة.

التجربة الثانية

أتكلم معكم عن تجربة شخصية صارت لي والله العظيم ما كذبت عليكم بحرف واسمعوا الكلام هذا لأني لقيت العلاج طبعا قبل أن تطبق كلامي إسأل دكتور إسأل أحد مختص لكن أنا لقيت العلاج ولي فترة طويلة أدور عليه وطلع موضوعو بسيط جدا موضوع مرة بسيط وخلال فترة يمكن أسبوع ونص أو أسبوعين تلقى النتيجة وستبقى معك فترة طويلة هذا سلمك الله خذيت لي فترة طويلة و أنا أعاني من القولون هذه مشكلة ناس كثير..لا يخليني أنام مثل الناس ولا أكل زي الناس ولا اسولف مثل الناس ولا أعيش حياتي طبيعي مثل الناس لماذا ؟ لأنه يتحكم في مزاجك،

يتحكم في أكلك يتحكم في يومك كله فتبقى طوال اليوم متوتر و متعب بسبب هذا الموضوع …فهو فيه أدوية وفيه علاجات و كذا ؟ لأنه يا أخي متعب أنا أعرف له والذي يعاني منه ييعرف ما أقول أقول يا أخي كل شيء يتحكم به كل شيء يتحكم به إن غفلت من موضوع على طول يضرب معك …أكلت شيء حار أو غلط يضرب معك على طول…إذا مثلا مانمت زيين يؤثر بك، فأنا ماذا فعلت قلت بكل بساطة والله يا جماعة بكل بساطة قبل لا أشرب ماء أو أفطر أو أي شيء الصبح أخذ لي ملعقة عسل والله هذا اللي سويته ملعقة عسل أكيد أشرب بعدها ماء بس.واستمريت على طبعا بعدها بأربعين دقيقة نصف ساعة ساعة أفطر.

والله أني رأيت نتيجة بعد أسبوعين كما أن لم يكن في قولون أنا يا جماعة كنت مستمر على الموضوع هذا علشان بس الألم لكني رأيت نتائجه على أشياء ثانية رأيت على صحتي رأيت على نشاطي شفتوا على ذهابي و جلوسي رأيت له تأثير صراحة شيء كبير و نتائج خرافية و الحمد لله أصبحت في حالة جيدة و تجربة العسل للقولون كانت مفيد و هذا الفيديو الذي يوثق التجربة :

تجربتي مع العسل على السرة و كيف شفيت إبنتي

إكتشف تجربتي مع عسل السمر ….كانت مذهلة

تجربتي مع العسل للإلتهابات الحساسة

إكتشفي تجربتي مع عسل المانوكا للأطفال

علاج القولون العصبي بالعسل

يتميز العسل بالتأثير السريع في الجسم بمجرد تناوله مما يجعله غذاءً مفيدًا لمرضى القولون العصبي ولعلاج العيب الوظيفي في حركة الأمعاء حيث يُعتبر العسل مريحًا للقولون حيث لا يسبب عفونة أو تشكل غازات بل يقاوم العفونة المرتبطة بتلك الحالة بفضل خصائصه المضادة للجراثيم وبالإضافة إلى ذلك يساعد تناول العسل على تهدئة النفس المضطربة مما يؤثر بشكل إيجابي على انتظام حركة القولون.

أما فيما يتعلق بتأثير العسل على باقي أجزاء الجهاز الهضمي فإنه إيجابي للغاية فقد أكد الأطباء أن العسل يقلل من الحموضة الزائدة في المعدة مما يجعله مفيدًا لمرضى القرحة أو الإثنى عشر ولمن يعانون من حالات زيادة الحموضة ولذلك يُنصح بتضمين العسل في النظام الغذائي لهؤلاء المرضى سواء بتناوله على حدة أو ممزوجًا بالطعام لتنظيم الحموضة وإنتاج العصارة المعدية بشكل أفضل.

وقد أظهرت الدراسات تأثيره الإيجابي في تخفيف أعراض مثل حرقة المعدة والتجشؤ ولذلك يُنصح بتناول العسل في كوب ماء فاتر قبل الوجبات بساعتين على الأقل أو بعد العشاء بثلاث ساعات حيث يُعتبر العسل المذاب في الماء الفاتر مفيدًا في تهدئة المخاط المعدي وتسهيل الامتصاص دون إلحاق الضرر بالأمعاء وتقليل الحموضة أما العسل المذاب في الماء البارد فيبطئ إفراغ المعدة ويُحفز الأمعاء.

نصائح لاستخدام العسل للقولون العصبي:

  • تناول ملعقة من العسل على الريق: يُساعد ذلك على تحسين الهضم و تقوية المناعة.
  • إضافة العسل إلى الماء الدافئ: يُساعد ذلك على تهدئة الجهاز الهضمي و تخفيف أعراض القولون العصبي.
  • تناول العسل مع الزنجبيل: يُساعد ذلك على تحسين الهضم و تقليل الانتفاخ.
  • تناول العسل مع اليانسون: يُساعد ذلك على تهدئة الجهاز العصبي و تقليل التوتر.

عوامل تحدد إمكانية علاج العسل للقولون العصبي

يمتاز العسل بقدرته على تسهيل عملية الهضم والامتصاص حيث يحتوي على المنجنيز والحديد اللذين يُعتبران مفيدين في هذا الصدد بالمقارنة مع السكر الصناعي الذي يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات هضمية وبالإضافة إلى فوائده الشافية يتميز العسل بحتوائه على مواد طبيعية سهلة الهضم والامتصاص ويحتوي أيضًا على خمائر تساعد جهاز الهضم على أداء وظائفه بشكل أفضل.

ويُنصح باستخدام العسل للمصابين بالقرحة المعدية حيث يُعتبر مسكنًا للآلام ويُساعد في التئامها وتخفيف الأعراض المصاحبة لها. وبفضل تكوينه من سكر الفواكه وسكر العنب وأنواع متعددة من السكر لا يسبب العسل أي تأثير معكوس على الجهاز العصبي بل يتحول مباشرة إلى جليكوجين دون الحاجة إلى عمليات هضم معقدة.

كما وجد العلماء أن للعسل تأثيرًا طبيعيًا يجعل عملية الإخراج سهلة مما يعالج مشكلة الإمساك المرافقة للقولون العصبي ومن الجدير بالذكر أن العسل لا يسبب اضطرابات لأغشية القناة الهضمية الرقيقة وبالتالي يحافظ على بطانة القولون ويساعد في إصلاح البطانة التي تضررت بسبب الإمساك أو الإسهال المتكرر.

العسل للقولون العصبي

هل يمكن علاج القولون العصبي بالعسل العادي ؟

يؤكد القرآن الكريم فعالية العسل للقولون العصبي حيث يُذكر في الآية: “يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاس”، وهذا النص يوضح بوضوح تام فعالية العسل في العلاج حيث يشير إلى إختلاف أنواع العسل في العالم وبالتالي فإن العسل الأسود مثل عسل السُمر وعسل سلام وعسل الغابات يعمل على تهدئة القولون المضطرب بشكل كبير خاصةً عند تناوله بمفرده على الريق. ومع ذلك يُفضل في الغالب استخدام عسل السدر أو عسل الصال لمرضى القولون العصبي، حيث يعتبر عسل السدر من أفضل الأنواع لعلاج القولون ويشتهر به في اليمن كما أن عسل الصال أيضًا ممتاز لتخفيف اضطرابات وعصبية الأمعاء والقولون.

باختصار يحتاج المريض المصاب بالقولون العصبي إلى نوع محدد من العسل يناسب حالته وأعراضه على سبيل المثال يفضل استخدام عسل السمر أو عسل سلام للمصابين بالقولون الحار في حين يكون العسل السدر أو عسل الصال أكثر فعالية للمصابين بالقولون البارد كما يمكن استخدام عسل السدر مع عشبة “الروحب”حيث يُعتبر الجمع بينهما الحل الأمثل والنهائي للقولون العصبي، بإذن الله الشافي.

الخاتمة

يُعدّ العسل للقولون علاجًا طبيعيًا فعالًا و يُساعد على تخفيف أعراضه و تحسين صحة الجهاز الهضمي.

تذكر أخيرا

  • استشر طبيبك قبل استخدام العسل كعلاج للقولون العصبي، خاصةً في حالات الإسهال الشديد أو الإمساك المزمن.
  • تأكد من شراء عسل أصلي من مصدر موثوق به.
  • ابدأ بجرعات صغيرة من العسل و راقب تأثيرها على جسمك.
  • لا تُفرط في تناول العسل، حيث يمكن أن يُسبب بعض الأعراض الجانبية مثل ارتفاع ضغط الدم و زيادة الوزن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى